Top Guidelines Of الاستثمار في الذهب

Wiki Article

يمكنك فتح حساب توفير أو وديعة ثابتة في البنك وشراء الذهب من خلالها. تقوم البنوك بتوفير خدمة شراء الذهب للعملاء، حيث يتم تخزين الذهب بالنيابة عنك في الخزنة الآمنة للبنك.

يمكن أن تقدم بعض الشهادات إيداع الذهب عوائد أو فوائد إضافية على الاستثمار بالذهب.

بعد إتمام عملية الدفع، ستتمكن من استلام السبيكة الذهبية. 

ولا يمكن تحديد أن نوع من الذهب هو الأفضل عن الآخر، فالأمر يعتمد على حاجة الفرد، هل هو للزينة والاستخدام اليومي، أما من أجل حفظ الممتلكات والمدخرات من تقلبات الأوضع الاقتصادية، أو بهدف استثماري.

لكن متطلبات السلامة المرتفعة والتأمينات المكلفة كثيرا ما تمنع المزيد من المستثمرين النشطين من شراء المعدن بشكل مباشر

في السابق كانت هناك صورة واضحة، حيث كانت علاقة الدولار بالذهب عكسية، فكلما ارتفع الدولار قلت أسعار الذهب وكذلك العكس، والعلاقة مع النفط كانت طردية، نحن نعلم أن هناك بورصة عالمية بها سيولة كبيرة، والسيولة دائما تذهب إلى الأقوى، فإذا رأيت مؤشرات صعود للنفط أو الدولار، فالمستثمرون سيذهبون إلى الأقوى بأن يتركوا الذهب، ويستثمروا في النفط والدولار والعكس، هذه علاقات تحدث بنسبة كبيرة، وغالبا ما يكسر الذهب كل القواعد في عملية الصعود، وعندما توجد أي مخاوف سياسية أو اقتصادية يذهب الجميع إلى الذهب.

خيارات الشراء تمنح صاحبها الحق في شراء المعدن الثمين، بينما تمنح خيارات البيع لصاحبها الحق في بيعها

لذا، تأكد من عدم وضع أموالك في خطر وأنك قادر على تحمل الخسائر المحتملة.

يجب على المقدمين على الاستثمار في الذهب البدء بكميات متدرجة لفهم السوق وأسسه (غيتي)

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وتبدأ خطوات البدء في الاستثمار في الذهب، من خلال الصندوق والتي تتمثل في فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، ثم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب، ويجوز لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها بالإضافة إلى أرباحها المحققة في أي وقت أو الحصول على ذهب يقابل قيمة استثماراته وذلك طبقاً لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق.

رغبتك في الحصول على حقوق التصويت وتوزيعات الأرباح (إذا تم دفعها)

يأتي جزء كبير من الطلب على الذهب من توسُّع الطبقة المتوسطة في الهند والصين وجنوب شرق آسيا.

انقر على الرابط بينما إذا قررت تداول الأسهم بمنتجات مشتقة، فيمكنك الاستفادة من انخفاض أسعار السوق عن طريق البيع المكشوف.

Report this wiki page